27 Jun 2015

Stage Demo: Rise of the Tomb Raider - E3 2015



Game Director Brian Horton chats with Chris from GameSpot

مخرج اللعبة براين هورتن يتحدث مع كريس من جيمزسبوت اضغط للترجمة



شاهدناها تقدم عرضاً مذهلاً في المؤتمر الصحفي انها تومب رايدر ومخرج اللعبة براين هورتن معنا هنا الان
براين , نحن متحمسون جداً لمعرض آي3

نعم اعتقد بأنه افضل معرض آي3 رايناه منذو عقود

رائع وشروق التومب رايدر هي جزء من ذلك , بالنسبة لي شخصياً تومب رايدر من اللعاب النادرة التي احس بأنني متعلق بها ومئة بالمئة احب ان استكشف وان اضيع في ذلك العالم فعلاً احببتها

ذلك رائع نحن فخورون بما كنا قادرين على فعله في اللعبة السابقة لكن شروق التومب رايدر نأمن بأنها تتقدم خطوة الى الامام بشكل كبير 

ماذا تعني بالتقدم ؟ لانكم قمتم بصنع مؤسسة تحتيه لـ لارا كروفت جديدة لكن معنى التقدم خطوة ربما تعني تغير مجرى اللعبة بأكملة

لقد اردنا ان نجعل لارا كروفت اكثر شخصية واقعية انسانية في العاب الفيديو وهي مركز لذلك , لكن فوق وبعد حدود ذلك هذه ستكون اول بعثة استكشافية لها , في اللعبة السابقة كانت الفكرة عن النجاة وذلك مازال احد اجزاء القصة لكنها هذه المره تذهب الى المجهول للبحث عن سر مفقود في احدى اظلم الاماكن في العالم وكان بالاضافة الى التطور الكبير في شخصيتها

هو نوعاً ما كما تعلم لقد نجت من محنتها على الجزيرة ربما تكون الان اكثر استعداداً عندما تتصاعد الاحداث 

نعم لدينا ذلك الاحساس عندما تصل الى تلك االبيئة مع عدة التسلق وفأسيها جاهزة للتقدم لكن للظروف عليها ان تبداء من الصفر
لكن كما تعلم لديها تلك المهارات للبقاء على قيد الحياة , فتشعر بأنها في أمان هنا , هذا جزء من قدرها
وهذه التحديات وان تصبح التومب رايدر هذا ماكان مقدراً لها ان تكون عليه

جزء من البقاء على قيد الحياة في تومب رايدر كان جزءً من الاسكتشاف ومحاولة البحث في تلك البيئة لتطوير ادواتك قليلاً او ان تبقى قوياً وتنمي قدراتك كما تعلم كان هو الهدف من مهاجمة القبور وذلك التركيز على هذه النقطه هل مازال هذا الامر جزءً من اللعبه ؟

نعم انه جزء كبير من اللعبة اخذنا افكار التطوير للشخصية ليس فقط من خلال القصة ولكن من خلال اللعب ايضاً
فمثلاً بدل ان يكون هنالك تطوير بعد الحصول على "اكس بي" سيكون هنالك ايضاً على سبيل المثال غزال مصدراً لعدة ادوات يمكنك جمعها منه , يمكنك جمع ستة عشر نوعاً فريداً من الادوات لتطوير اسلحتك
لدينا ذخيرة جديدة رائعة والتي تسمى السهم السام يمكنك من قتل عدة اعداء بطلقة واحدة

بطقلة واحد كيف يمكن لذلك ان يحدث ؟ سهم واحد شخص واحد

اعني بسهم دخاني سام , غيمة من الدخان السام 

اوه ذلك رائع اعجبني , حسناً خلال هذا المشهد من المؤتمر شاهدنا لارا مع شخصية اخرى ولم تكن وحدها , لديها ناجون اخرون من لعبة تومب رايدر وهذا الشخص يبدو انه مستعد لذلك الطريق بشكل كبير

نعم جونا كان موجوداً في اللعبة السابقة لذا هو احد تلك الشخصيات التي اعدناها وهو شخص وفي لـ لارا لكن كما ترا من تلك المشاهد في اللعبة سينفصلا بسبب الانهيار , لانه من العرف في اللعاب تومب رايدر الكلاسيكية ان تلعب لوحدك

دعنا نتحدث عن تومب رايدر الكلاسيكية  , لارا ستذهب الى ذلك المكان , لقد شاهدنا لمحة للقصر على بعد مسافة وهو هدفها  , هل ستكون اللعبة فقط محاطة بتلك المنطقة او سيكون هنالك تنويع او سيتم اخذها الى مناطق مختلفة 

لقد عرضنا بيئة اخرى غير سيبيريا لن اذهب في الكثير من التفاصيل هنا , لكن سيكون بها مناخاً اخر  , لكن نحن نحاول هنا ان نقدم دراما رائعة ورحلة رائعة مليئة بالغموض والتاريخ وبالاضافة الى عودة القبور الى تومب رايدر
ذلك ماكنت اود قوله , اذا كنت من معجبي تومب رايدر واردت قبور اساسية اكثر , هم سيكونون اكبر ومعقدين اكثر والجوائز التي ستحصل عليها منهم ستكون مميزة حقاً وستكون مركزاً للكثير من مهاجمة القبور


لم تكن القبور فقط عن .... كما تعلم كانت مزيج من الاستكشاف ومحاولة حل الالغاز بالاضافة الى القتال

بالتأكيد الثلاث محاور في لعبتنا ستتواجد في القبور والطريقة التي سنستعرضها بدلاً من صنع لغز واحد لقبر واحد ستكون مكونه من عدة الغاز مثل الغاز المفاتيح العديدة في تومب رايدر الكلاسيكية لكن هذه المره
سيتكون اللغز من عدة الغاز تعتمد على الحركة لايصالك في النهاية الى مبتغاك
ان متأكد من ان المعجبين سيحبون ماسنقدمة هذه المره

اود ان اعرف كيف ستقدم صعوبة القبور هذه المره لانه يعتبر تحدي كيف يمكن ان تصنع لغزاً يثير اهتمام اللاعبين بدلاً من الركض في دوائر ومحاولة الحصول على الحل لكن عليك ان تفكر كيف يمكن ان تتخطى هذا اللغز
وكما تعلم هنالك العديد من اللحظات كتلك في العاب تومب رايدر

نعم لقد حاولنا هذه المره بأستخدام وصفتنا الجديدة , ستكون القبور اكثر تعقيداً هذه المره لحلها ولكنها ستحتوي على عدة مراحل صغيرة لتجعل عقلك يعمل بطريقة مختلفة ولكن لسيت معقده الى ذلك الحد الذي يجعلك تعلق لعدة ساعات ومحاولة التفكير في اي اتجاه تذهب , اردنا التأكد من ان محبين الاكشن من اللعبة السابقة سيكونون راضين وايضاً معجبي الالعاب الكلاسيكية سيكون لديهم متعت حل الالغاز

قبل ان نختم لدي سؤال عن لارا نفسها هنا , هي مازالت تلك المغامرة التي تواجة الموت ولكن في مواقف مثل تلك تموت بطريقة عنيفة والتي اعتقد بأنها ميتات مثيرة للاهتمام تم اختيارها من قبل فريقكم في اللعبة السابقة لانني احببت مشاهدتهم في كل مره 

نعم تلك كانت الفكرة الاساسية , للدراما نتائج غير متوقعه , لا يمكنك ان تعد لموقف مثل ذلك الانهيار ولا ... تعلم اذا فشلت في اجتيازة سيكون هنالك موت سيكون هنالك نتائج ,لقد قدمنا الدب السيبيري يمكنك تخيل ماذا سيحدث اذا اخطاءة في مثل ذلك الموقف

اوه لا تجعلني اتخيل ماسيحدث لي مع الدب السيبيري كما سيفعل مع لارا

لارا لديها تلك القدرات الحركية بالاضافة الى ذلك التواصل بين اللاعبين ولارا , مع تلك الشخصية سيكون مهماً كيف تشعر باللعبة وكيف ستتطور اللعبة , هل قمتم بإجراء اي تعديل على لارا وعلى رسوماتها لتعكس تجاربها ؟

بالطبع , برانن فيرنانديز مخرج الرسومات يأمن بأن .... أراد بناء شخصية اسميناها "لحظات لارا الحية"  مثلاً عندما تدخل في الثلج العميق ستلاحظ انها تجاهد مثل تسلق الجبال وتصنع اثاراً في الثلج , لذا فأن ارتباط لارا بالبيئة ضروري ونفعل ذلك من خلال المئات والمئات من الرسوم التي يمكن اللعب بها وتلك الفكرة عن لارا والتي تشعر بأنها مرتبطه
بعالمنا ضروري لتلك التجربة 

مدهش , وحالياً لارا تبدوا جميلة  ,اعني الاداء التقني فقد قمتم بوضع مواصفات عالية في تومب رايدر , هل مازلتم تطمحون الى ذلك هذه المره

نعم فريقنا مكون من افضل الرسامين افضل التقنيين افضل محركي الرسومات في هذه الصناعة وهولاء الرجال شغوفون بعملهم

لكن ليس فقط فريق كريستال بل ايضا آيدس مونتريال يقومون بالعمل معنا على هذه اللعبة نحن متحمسون لانضمام ذلك الفريق الموهوب والدم الجديد في اللعبة التي نعتقد بأنها افضل لعبة تومب رايدر انتجناها حتى الان

كلمات كبيرة وطموح اكبر , شروق التومب رايدر تبدواء رائعة حقاً , اخبرنا متى تصدر اللعبة وكيف سيتم اصدارها لان بعد احداث العام الماضي نود توضيح ذلك الامر قليلاً

بالتأكيد لدينا شراكة رائعة مع مايكروسوفت كانوا فعلاً مساندون لنا , انظر الى قسمنا وتصميمه
لقد ساندونا وآمنوا برؤيتنا منذ البداية لذا فأنها كانت شراكة رائعة لنا , نحن سنصدر في 10 نوفمبر هذا العام  2015 على اكسبوكس وان و اكسبوكس 360 , ولانستطيع ان نكون اكثر سعادة مع كل مايحصل حتى الان

شكراً براين على وجودك معنا للحديث عن شروق التومب رايدر

27 Jun 2015

Stage Demo: Rise of the Tomb Raider - E3 2015



Game Director Brian Horton chats with Chris from GameSpot

مخرج اللعبة براين هورتن يتحدث مع كريس من جيمزسبوت اضغط للترجمة



شاهدناها تقدم عرضاً مذهلاً في المؤتمر الصحفي انها تومب رايدر ومخرج اللعبة براين هورتن معنا هنا الان
براين , نحن متحمسون جداً لمعرض آي3

نعم اعتقد بأنه افضل معرض آي3 رايناه منذو عقود

رائع وشروق التومب رايدر هي جزء من ذلك , بالنسبة لي شخصياً تومب رايدر من اللعاب النادرة التي احس بأنني متعلق بها ومئة بالمئة احب ان استكشف وان اضيع في ذلك العالم فعلاً احببتها

ذلك رائع نحن فخورون بما كنا قادرين على فعله في اللعبة السابقة لكن شروق التومب رايدر نأمن بأنها تتقدم خطوة الى الامام بشكل كبير 

ماذا تعني بالتقدم ؟ لانكم قمتم بصنع مؤسسة تحتيه لـ لارا كروفت جديدة لكن معنى التقدم خطوة ربما تعني تغير مجرى اللعبة بأكملة

لقد اردنا ان نجعل لارا كروفت اكثر شخصية واقعية انسانية في العاب الفيديو وهي مركز لذلك , لكن فوق وبعد حدود ذلك هذه ستكون اول بعثة استكشافية لها , في اللعبة السابقة كانت الفكرة عن النجاة وذلك مازال احد اجزاء القصة لكنها هذه المره تذهب الى المجهول للبحث عن سر مفقود في احدى اظلم الاماكن في العالم وكان بالاضافة الى التطور الكبير في شخصيتها

هو نوعاً ما كما تعلم لقد نجت من محنتها على الجزيرة ربما تكون الان اكثر استعداداً عندما تتصاعد الاحداث 

نعم لدينا ذلك الاحساس عندما تصل الى تلك االبيئة مع عدة التسلق وفأسيها جاهزة للتقدم لكن للظروف عليها ان تبداء من الصفر
لكن كما تعلم لديها تلك المهارات للبقاء على قيد الحياة , فتشعر بأنها في أمان هنا , هذا جزء من قدرها
وهذه التحديات وان تصبح التومب رايدر هذا ماكان مقدراً لها ان تكون عليه

جزء من البقاء على قيد الحياة في تومب رايدر كان جزءً من الاسكتشاف ومحاولة البحث في تلك البيئة لتطوير ادواتك قليلاً او ان تبقى قوياً وتنمي قدراتك كما تعلم كان هو الهدف من مهاجمة القبور وذلك التركيز على هذه النقطه هل مازال هذا الامر جزءً من اللعبه ؟

نعم انه جزء كبير من اللعبة اخذنا افكار التطوير للشخصية ليس فقط من خلال القصة ولكن من خلال اللعب ايضاً
فمثلاً بدل ان يكون هنالك تطوير بعد الحصول على "اكس بي" سيكون هنالك ايضاً على سبيل المثال غزال مصدراً لعدة ادوات يمكنك جمعها منه , يمكنك جمع ستة عشر نوعاً فريداً من الادوات لتطوير اسلحتك
لدينا ذخيرة جديدة رائعة والتي تسمى السهم السام يمكنك من قتل عدة اعداء بطلقة واحدة

بطقلة واحد كيف يمكن لذلك ان يحدث ؟ سهم واحد شخص واحد

اعني بسهم دخاني سام , غيمة من الدخان السام 

اوه ذلك رائع اعجبني , حسناً خلال هذا المشهد من المؤتمر شاهدنا لارا مع شخصية اخرى ولم تكن وحدها , لديها ناجون اخرون من لعبة تومب رايدر وهذا الشخص يبدو انه مستعد لذلك الطريق بشكل كبير

نعم جونا كان موجوداً في اللعبة السابقة لذا هو احد تلك الشخصيات التي اعدناها وهو شخص وفي لـ لارا لكن كما ترا من تلك المشاهد في اللعبة سينفصلا بسبب الانهيار , لانه من العرف في اللعاب تومب رايدر الكلاسيكية ان تلعب لوحدك

دعنا نتحدث عن تومب رايدر الكلاسيكية  , لارا ستذهب الى ذلك المكان , لقد شاهدنا لمحة للقصر على بعد مسافة وهو هدفها  , هل ستكون اللعبة فقط محاطة بتلك المنطقة او سيكون هنالك تنويع او سيتم اخذها الى مناطق مختلفة 

لقد عرضنا بيئة اخرى غير سيبيريا لن اذهب في الكثير من التفاصيل هنا , لكن سيكون بها مناخاً اخر  , لكن نحن نحاول هنا ان نقدم دراما رائعة ورحلة رائعة مليئة بالغموض والتاريخ وبالاضافة الى عودة القبور الى تومب رايدر
ذلك ماكنت اود قوله , اذا كنت من معجبي تومب رايدر واردت قبور اساسية اكثر , هم سيكونون اكبر ومعقدين اكثر والجوائز التي ستحصل عليها منهم ستكون مميزة حقاً وستكون مركزاً للكثير من مهاجمة القبور


لم تكن القبور فقط عن .... كما تعلم كانت مزيج من الاستكشاف ومحاولة حل الالغاز بالاضافة الى القتال

بالتأكيد الثلاث محاور في لعبتنا ستتواجد في القبور والطريقة التي سنستعرضها بدلاً من صنع لغز واحد لقبر واحد ستكون مكونه من عدة الغاز مثل الغاز المفاتيح العديدة في تومب رايدر الكلاسيكية لكن هذه المره
سيتكون اللغز من عدة الغاز تعتمد على الحركة لايصالك في النهاية الى مبتغاك
ان متأكد من ان المعجبين سيحبون ماسنقدمة هذه المره

اود ان اعرف كيف ستقدم صعوبة القبور هذه المره لانه يعتبر تحدي كيف يمكن ان تصنع لغزاً يثير اهتمام اللاعبين بدلاً من الركض في دوائر ومحاولة الحصول على الحل لكن عليك ان تفكر كيف يمكن ان تتخطى هذا اللغز
وكما تعلم هنالك العديد من اللحظات كتلك في العاب تومب رايدر

نعم لقد حاولنا هذه المره بأستخدام وصفتنا الجديدة , ستكون القبور اكثر تعقيداً هذه المره لحلها ولكنها ستحتوي على عدة مراحل صغيرة لتجعل عقلك يعمل بطريقة مختلفة ولكن لسيت معقده الى ذلك الحد الذي يجعلك تعلق لعدة ساعات ومحاولة التفكير في اي اتجاه تذهب , اردنا التأكد من ان محبين الاكشن من اللعبة السابقة سيكونون راضين وايضاً معجبي الالعاب الكلاسيكية سيكون لديهم متعت حل الالغاز

قبل ان نختم لدي سؤال عن لارا نفسها هنا , هي مازالت تلك المغامرة التي تواجة الموت ولكن في مواقف مثل تلك تموت بطريقة عنيفة والتي اعتقد بأنها ميتات مثيرة للاهتمام تم اختيارها من قبل فريقكم في اللعبة السابقة لانني احببت مشاهدتهم في كل مره 

نعم تلك كانت الفكرة الاساسية , للدراما نتائج غير متوقعه , لا يمكنك ان تعد لموقف مثل ذلك الانهيار ولا ... تعلم اذا فشلت في اجتيازة سيكون هنالك موت سيكون هنالك نتائج ,لقد قدمنا الدب السيبيري يمكنك تخيل ماذا سيحدث اذا اخطاءة في مثل ذلك الموقف

اوه لا تجعلني اتخيل ماسيحدث لي مع الدب السيبيري كما سيفعل مع لارا

لارا لديها تلك القدرات الحركية بالاضافة الى ذلك التواصل بين اللاعبين ولارا , مع تلك الشخصية سيكون مهماً كيف تشعر باللعبة وكيف ستتطور اللعبة , هل قمتم بإجراء اي تعديل على لارا وعلى رسوماتها لتعكس تجاربها ؟

بالطبع , برانن فيرنانديز مخرج الرسومات يأمن بأن .... أراد بناء شخصية اسميناها "لحظات لارا الحية"  مثلاً عندما تدخل في الثلج العميق ستلاحظ انها تجاهد مثل تسلق الجبال وتصنع اثاراً في الثلج , لذا فأن ارتباط لارا بالبيئة ضروري ونفعل ذلك من خلال المئات والمئات من الرسوم التي يمكن اللعب بها وتلك الفكرة عن لارا والتي تشعر بأنها مرتبطه
بعالمنا ضروري لتلك التجربة 

مدهش , وحالياً لارا تبدوا جميلة  ,اعني الاداء التقني فقد قمتم بوضع مواصفات عالية في تومب رايدر , هل مازلتم تطمحون الى ذلك هذه المره

نعم فريقنا مكون من افضل الرسامين افضل التقنيين افضل محركي الرسومات في هذه الصناعة وهولاء الرجال شغوفون بعملهم

لكن ليس فقط فريق كريستال بل ايضا آيدس مونتريال يقومون بالعمل معنا على هذه اللعبة نحن متحمسون لانضمام ذلك الفريق الموهوب والدم الجديد في اللعبة التي نعتقد بأنها افضل لعبة تومب رايدر انتجناها حتى الان

كلمات كبيرة وطموح اكبر , شروق التومب رايدر تبدواء رائعة حقاً , اخبرنا متى تصدر اللعبة وكيف سيتم اصدارها لان بعد احداث العام الماضي نود توضيح ذلك الامر قليلاً

بالتأكيد لدينا شراكة رائعة مع مايكروسوفت كانوا فعلاً مساندون لنا , انظر الى قسمنا وتصميمه
لقد ساندونا وآمنوا برؤيتنا منذ البداية لذا فأنها كانت شراكة رائعة لنا , نحن سنصدر في 10 نوفمبر هذا العام  2015 على اكسبوكس وان و اكسبوكس 360 , ولانستطيع ان نكون اكثر سعادة مع كل مايحصل حتى الان

شكراً براين على وجودك معنا للحديث عن شروق التومب رايدر